أخبار عاجلة
الرئيسية / المبتدأ / أخبار ومواقف / الإيرانيون يعارضون نظامهم ” اتركوا سوريا وفكروا بنا ”

الإيرانيون يعارضون نظامهم ” اتركوا سوريا وفكروا بنا ”

مظاهرات يوم القدس في ايران لهذا العام انقلبت على منظموها ، ذلك في خطوة موازية للثورة الخضراء . حيث اطلق المتظاهرورن هتافات ضد التدخل الإيراني في سوريا بشعار “اتركوا سوريا وفكروا بنا نحن”.

هذا و ظهر في الفيديو الذي تداولته اليوم مواقع التواصل الاجتماعي ومنها يوتيوب المئات من المتظاهرين في ثاني أكبر مدينة إيرانية يدعون حكومتهم بالخروج من سوريا.

وكان المرشد المؤسس للنظام الإيراني أعلن في عام 1979 بعيد الثورة، يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان “يوم القدس العالمي” وهي مناسبة لا يحتفل بها إلا في إيران والجماعات الموالية لطهران في المنطقة.
هذه ليست المرة الأولى التي يهتف فيها الإيرانيون ضد تدخل بلادهم في شؤون دول المنطقة ففي مراسم يوم القدس لعام 2009 بعيد الاحتجاجات الواسعة على نتائج الانتخابات الرئاسية والتي تعرف باسم الحركة الخضراء .
ويرى المراقبون للشأن الإيراني أن المواطن الإيراني العادي الذي يعاني من البطالة وظروف معيشية صعبة يشعر بأنه يتحمل عبء الدعم السخي الذي تقدمه طهران لإبقاء بشار الأسد في السلطة حيث تقوم إيران بتجنيد وتسليح المئات من المليشيات الإيرانية والأفغانية والعراقية واللبنانية والباكستانية وترسلهم للمشاركة في الحرب الدائرة في سوريا.

www.opl-now.org

عن جـدل الآن

جــــدل : هو الموقع الرسمي لمركز الآن اعلن عن تأسيس المركز في بيروت عام 1996 ـ صدر عنه مايقارب ثلاثون كتابا في الآداب والسياسة والفن ـ انتقل نشاطه الى أوروبا بداية العام 2004 - يساهم بتحرير واعداد كتب و مؤلفات بتكليف من مؤسسات اجتماعية واحزاب يسارية و منظمات حقوقية .

شاهد أيضاً

روسيا تكذب ، وسط إجماع سوري ودولي يؤكدان استخدام الأسد للكيماوي بشكل منظم

المعارضة طالبت بتطبيق فوري للفصل السابع – الذي ينص على استخدام القوة العسكرية وفق قرارات …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>