أخبار عاجلة
الرئيسية / فنــون / حضورمتميزلهيئات ثقافية وشخصيات مهتمة لمعرض ندى عبود

حضورمتميزلهيئات ثقافية وشخصيات مهتمة لمعرض ندى عبود

احشد قرابة مائة مثقف تلبية لدعوة الفنانة السورية ندى عبود لحضور معرضها السابع في مدينة ميونخ والذي أطلقت عليه إسم ” مورغن تاو MORGEN TAU “والمقصود من العنوان هو “قطرالندى”،

و ضم المعرض نخبة من أعمالها التي تمثل نموذجاً متميزاً في مسيرتها الفنية .

وقد جاء في كلمتها انها “تغلبت لأول مرة على القسوة التي تحيط بالأمكنة” ، وحسب قولها ايضاً انه ” لدي شعور عميق بإن الحرية تبدأ من رسم بقعة قاتمة شاخصة أمامي، وفي احايين كثيرة اجد نفسي أسيرة في البحث عن اثر الضوء بالعالم وفي كل مرة أكتشف إن أَحبَّ الألوان التي استخدمها نقيضة البياض على عكس نقاء روحي ، ان تلك البقعة تعيش في مخيلتي” .

رصدت الكاميرا المعرض الذي حضره قرابة مائة من المهتمين والأصدقاء ومندوبين عن بلدية “فرانزكانر” و”الأكاديمة الفنية لدعم الشباب ” الى جانب نخبة من الفنانيين ونشطاء في منظمات المجتمع المدني أبرزهم منظمةالعفوالدولية و فريق النساء العربيات ومركز نشطاء بلاعنف .

يُذكر إن ندى عبود أكاديمية ، تخرجت قبلاً من كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق وحالياً تتابع ما أمكنها الوقت من التواصل والدراسة للفن في مراكز ألمانية ، وانها بصدد التحضير لسلسلة معارض .

عن جـدل الآن

جــــدل : هو الموقع الرسمي لمركز الآن اعلن عن تأسيس المركز في بيروت عام 1996 ـ صدر عنه مايقارب ثلاثون كتابا في الآداب والسياسة والفن ـ انتقل نشاطه الى أوروبا بداية العام 2004 - يساهم بتحرير واعداد كتب و مؤلفات بتكليف من مؤسسات اجتماعية واحزاب يسارية و منظمات حقوقية .

شاهد أيضاً

نص تفاحة – محل زغير ومسكر

“يصبح العصيان المدني واجباً مقدساً عندما تصبح الدولة فاسدة أو غير شرعية. والمواطن الذي يتعامل …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

error: Content is protected !!