أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق / ثقافة / ملـــف / حريات وحقوق / النظام السوري يغتال ناشطاً حقوقياً ويختطف آخرين

النظام السوري يغتال ناشطاً حقوقياً ويختطف آخرين

يعرب المجلس الوطني السوري عن إدانته البالغة لقيام أجهزة أمن النظام باغتيال الناشط الحقوقي الدكتور عدنان وهبي داخل عيادته في مدينة دوما بريف دمشق (03/06)، حيث أطلق عنصر أمن النار عليه وأرداه قتيلاً على الفور.
ويؤكد المجلس أنَّ عمليات الاغتيال والتصفية باتت سلوكاً يومياً للنظام، حيث عمد إلى تحويل أعداد من شبيحته إلى فرق للموت بهدف تصفية نشطاء الحراك الثوري والناشطين السلميين.
كما يدين المجلس قيام أمن النظام باعتقال الصحفي إبراهيم حجي من مدينة حلب، والناشطة الحقوقية خنساء محمد نمورة من أمام جامعة تشرين في مدينة اللاذقية لدى توجهها الى الجامعة لتقديم امتحاناتها، وأسامة شدود من سكان مدينة السلمية، حيث تم اختطافه من قبل عناصر المخابرات الجوية ليل (01/06)، وحسب عائلته فهو يعاني من عدة أمراض مزمنة.
ويدعو المجلس الوطني قوة المراقبة الدولية لفتح تحقيق في عملية الاغتيال، والتدخل للإفراج عن المعتقلين وضمان عدم تعرضهم للتعذيب على يد أجهزة أمن النظام، كما يحث المنظمات الحقوقية على بذل جهودها للإفراج عن كافة معتقلي الرأي في سورية.

عن جـدل الآن

جــــدل : هو الموقع الرسمي لمركز الآن اعلن عن تأسيس المركز في بيروت عام 1996 ـ صدر عنه مايقارب ثلاثون كتابا في الآداب والسياسة والفن ـ انتقل نشاطه الى أوروبا بداية العام 2004 - يساهم بتحرير واعداد كتب و مؤلفات بتكليف من مؤسسات اجتماعية واحزاب يسارية و منظمات حقوقية .

شاهد أيضاً

فالنتاين سوري و حب ممرغ بالدم … قتلوه وهو يردد ” مرتي تاج راسي “

كتب أحمد سليمان : إزدحمت الحدائق والساحات بأغلب دول العالم ، ورود حمراء ودببة وشوكلاتة …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

error: Content is protected !!